ماسك العسل للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة

 ماسك العسل للوجه , فوائد العسل للبشرة بجميع أنواعها كثيرة جدًا. وهذا ما جعل العديد من النساء تلجأ الى استخدامه, تعرفي على أفضل ماسكات طبيعية للعسل على الوجه والبشرة , وكيفية تحضيره بسهولة.


ماسك العسل للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة
ماسك العسل للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة


يحتوي عسل النحل الطبيعي على كثير من الخصائص الطبيعية التي مكنته ان يكون من افضل الماسكات التي تعود بفائدة كبيرة على البشرة والوجه تابعي الشرح حتى نعرفكم على أهم ماسكات العسل للوجه والبشرة.


1. ماسك العسل والليمون للوجه


فوائد الليمون للبشرة والجسم غنية عن التعريف, وذلك لإحتوائه على عناصر غذائية مهمة للحفاظ على صحة البشرة. وخصوصا أصحاب البشرة الدهنية, ولمعرفة طريقة تَحضير الماسك. تابعي الخطوات التالية:


ماسك العسل للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة
ماسك العسل والليمون للوجه


المكونات:



كيفية تحضِير ماسك ليمون والعسل:


  1. عليك أولا خلط جَميع مُكونات التي ذكرناها جيدا, حتى يصبح الخليط متجانس.
  2. بعدها قومي بتطبيق الماسك العسل على الوجه الدهني, عبر تدليك وجهك بلطف وبشكل دائري.
  3. اتركي ماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة, بعد إنقضاء الفترة اغسل بشرتك جيداً بالماء الفاتر.
  4. ملاحظة لا تكثري من إستخدام ماسك العسل وليمون للوجه الجاف لانه قد يزيدها من الجفاف لبشرة.


2. ماسك العسل والقرفة للوجه


يساعد هذا قناع على علاج مشكلة ظهور حب الشباب, والتخلص منه بالعسل مع قرفة فقط. ولان العسل لديه خصائص تعمل على تنظيف البشرة من البكتيريا والفطريات, وكما ايضًا يعمل ماسك على تخفيف من الدهون المتراكمة التي تسد المسام, التي هي من اسباب الرئية لطهور الحبوب او الرؤوس السوداء.


مكونات ماسك العسل طبيعي على الوجه:


  • 3 ملاعق من مسحوق القرفة.
  • ملعقتين من العسل.


طرق التحضير ماسك القرفة والعسل:


  1. في وعاء يتم وضع المكونات وخلطها جيدًا, حتى يصبح المزيج متجانس.
  2. ثم ضَع القناع للوجه على كافة اطرافه, ويمكنكي وضعه على المناطق المصابة لحب شباب فقط. 
  3. ترك خليط العسل على الوجه لمدة من الزمن, ومن الاحسن استخدام قناع قبل النوم. 
  4. وبعدها غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ .

قم بتكرار الوصفة عدة أيام, على بَشرة من اجل الحصول على نتائج المرغوبة. لكن استخدميه بانتظام حتى لا تتعرض البشرة لاي أعراض جانبية, مرتين في الأسبوع تكفي.


3. ماسك العسل للوجه مع القهوة 


يعتبر ماسك العسل والقهوة للوجه , أحد افضل وصفات للبشرة الجافة. أن من فوائد قهوة انها تحتوي على حمض الكافيين, التي يَعمل بدوره على تقشير الوجه, كما انها تساعد في زيادة الكولاجين في البشرة. ومع عسل لترطيب البشرة وتنظيفها و الكثير من الفوائد, ستتشكل وصفة سحرية تشمل حل جميع مشاكل للوجه.


المقادير:


  • ملعقة من العسل.
  • وملعقة من القَهوة.
  • ثم قطرات من العصير الليموني.


طريقة تحضير ماسك العسل للوجه:

  1. تحتاج الى عمل كل مقادير في اناء ثم, امزجي حتى تتحصلي على مزيج متكامل.
  2. ضع ماسك على البشرة ونتكره 30 من دقائق ثم اغسلي بشَرة بماء البارد حتى تنغلق المسامات.


 يُساعد ماسك العسل للوجه , للتخلص من البقع الداكنة في الوجه. ويعمل ايضا على تفتيح البشرة وترطيبها, فهو من أبرز خلطات ترطيب البشرة وتبييضها. ونصيحة عند وضعه على الوجه قُومي بتدليكه بلطف, لان القهوة قاسية من الممكن ان تتأدى بشرة جراء ذلك. 


4. ماسك العسل للوجه مع زيت الزيتون


يعد فوائد زيت زيتون للوجه من ابرز زيوت التي تحافظ على الرطوبة, وتمنع جفاف للبشرة. كما ان ماسكات العسل والزيت تزيد من مرونة البشرة بشكل كبير, لاحتوائها على العناصر الغذائية المفيدة لبشرتك.


    1. ضعي ملعقة صغيرة من زَيت في إناء.
    2. وقومي بإضافة نصف ملعقة من العسل, مع ملعقة صغيرةٌ من صودا الخبز.


      والان اخلطي جميعْ المُكَونات معا من عسل وباقي المقادير, ثم ضعيها على وجْهك ورقبتك. واتركيه لمدة  10  دقائق , ثم يغسل  بالماء كالمعتاد, ويتم عمل الماسك مرة واحدة فى الأسبوع للحفاظ على البشرة ناعمة ولامعة.


      5. ماسك العسل والزبادي للوجه


      يَعمل ماسك العسل للوجه مع الزبادي, على تغدية للبشرة بعمق وترطيب بالعسل وزيادي. كما يجدد الخلايا ويتخلص من خلايا الجلد الميتة, ويقلل من حب الشباب في البشرة الدهنية. والعديد من فوائد الاخرى التي لا تحصى,ومن الطرق الممكنة لتحضير الوصفة. تابعي خطوات الآتية: 


      في وعاء نظيف يتم بمزج كوب من الزبادي مع ملعقتان من العسل النحل طبيعي. ثم تقليب المُكَوِنات جيِدا, وضعي ماسك العسل للوجه, واتركيه عليها مدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.


      احرصي على استعمالك للماسك نرتين أسبوعيا لتحصيل نتائج رائعة.


      6, ماسك العسل للوجه مع الكركم


      يُعتبر ماسك العسل والكركم للوجه , أحد الخلطات الطبيعية التي تستخدم لجميع أنواع البشرة. سواء المختلطة او الجافة او اي نوع آخر, لما له من فوائد كبيرة تعود على الوجه. وقمنا بجل لكم ماسك سحري, من أجل علاج جميع العيوب في بشرتك. تابع معنا:


      • ملعقة صغيِرة من مَسحوق الكُركم للوجه.
      • وملعقة صغِيرة من خل التفاح للوجه.
      • ملعقة صغيرةٌ من الحليب كامل الدسم.
      • ملعقتان كبيرتان من العسل.
      • قطرة من زيت الليَمون العطري أو أي زيت عطري اخر تحب رائحته.
      • تساعد الزيوت على إعطاء رائحة جميلة للوجه بالإضافة إلى الترطيب بعمق للبشرة.


      وطريقةُ تَحضِير ماسك العسل للوجه تَكون كالآتيِ:


      قمي بمزج كل مقَادير التي دكرناها لك معَا بشَكل جيد, ثم تطبيق المزيج على وجه نظيف وخالي من المكياج او اي مستحضر للتجميل. مع الحرص على تجنب المنطقة المحيطة بالعينين, ومنطقة الشفايف.


      بعد قضاء فترة زمنية حوالة 20 دقيقة, عَليك غَسل بَشرتكْ باستعمال الماء دافئ وتنشيفه. وتكرار العملية مرتان اى 3 مرار في الاسبوع, من أجلِ الحصول على نتائج المطلوبة.


      7. ماسك العسل والموز للوجه


      تسعد ماسك العسل للوجه مع الموز على تبييض البشرة وتفتيحها ويساعد ايضا في التخلص من البقع الداكنةُ وتوجيد لون البشرة ومن اجل تحضير الخلطة تابعي الإرشادات التالية:


      قطّعي ثمرة الموز إلى قطع صغيرة واهرسيها جيداً. أضيفي ملعقة العسل إلى الموز وكذلك قومي بإضافة عصير الليمون إلى الخليط واخلطيها معاً. طبقي ماسك الموز والعسل للوجه بالكامل واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.


      ستلاحظين نتيجة من أول استعمال لها, ولكن لحصولك على البشرة التي تحلمين عليها. يجب عليك الصبر وتكرار ماسكات مرتان في الأسبوع, وتنصدمين من نتائج الخلطة. انصحك بالصبر فقط فالكثير منا عندما لا يجدون نتائج في الاول, يصابون باليأس, لذا اصبري وستحصلين على ماتريدينه.


      بعد ان تعرفنا على أهم ماسك العسل للوجه, ويتناسب مع كل انواع البشرة. ومدى قدرته الكبيرة على معالجة الوجه, مهما كانت مشاكله وظروفه. والطريقة الصحيحة لتجهيز ماسك دون التعرض الى اي مضاعفات قد تضر الوجه. لنتوجه الان لعمل خاتمة لموضوع العسل, حتى نتمكن من إتهاء مقال اليوم.


       اذن سيداتي وسادتي احبائي وحبيباتي, الا هنا نكون قد انتهينا من المقال, وهو ماسك العسل للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة . ​اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو قليلا, لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم, او اقاربكم لتعم الفائدة على الجميع. ولا تنسوا ايضا دعمنا بتعليق ايجابي, لنستمر في نشر الافضل لكم وسلام.

      google-playkhamsatmostaqltradent