ماسك الليمون للوجه : 8 ماسكات طبيعية للوجه

 ماسك الليمون للوجه , تلجأ العديد من النساء الى استخدام عصير الليمون على البشرة بجميع أنواعها. لما له من فوائد كبيرة على الوجه, تعرفي على أفضل ماسك الليمون للبشرة , وطريقة صحيحة لتحضيره.


ماسك الليمون للوجه وطريقة تحضيره
ماسك الليمون للوجه وطريقة تحضيره


والليمون ايضا يستخدم في عديد من الأمور الجمالية, لما يحتوي من خصائص طبيعية مفيدة لصحة الجسم بصفة عامة. وللتعرف على كيفية تحضير الماسك, تابعي الشرح فقط وتحصيل كل هذه الفوائد.


1. ماسك الليمون للبشرة الدهنية


من فوائد قناع الليمون للوجه, أنه يعمل على إزالة الزيوت المتراكمة في البشرة الدهنية. التي هي سبب في إنسداد المسام, وهو عامل رئيسي في أسباب ظهور حب الشباب, ولمعرفة طريقة تحضير الخلطة. تابعي الخطوات التالية:


المكونات القناع بالليمون:


  • ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان للوَجه.
  • والعسل ايضا 2 ملعقة.
  • نصف ملعَقة من العصير ليمون.


كيفية إستخدام وصفات الليمون للبشرة:


امزجي كل من العسل والشوفان في وعاء جيدا, ثم اضيفي الى الخليِط اليه عصير اللّيمون. وبعدها طبقي خليط على وجهك بحركات دائرية الشكل, واخيرا اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة, حتى يجف تماما. 


بعد مرور المدة نقوم على بشرتك بالماء الفاتر, قومي باستخدام الماسكات مرتين في الأسبوع, للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب.


2. ماسك الليمون وزيت الزيتون للوجه


كلنا نعرفعن أهمية فوائد التي يقدمها لنا, ماسك زيت زيتون والليمون للوجه , سواء للبشرة او اي غرض جمالي. كما ان هذه الوصفة تساعد في الحصول على البشرة المثالية, فهو غني بالفيتامينات, واحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة, والتي تعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات في الوجه. كما يساعد الزيت ايضا على الحفاظ على رطوبة البشرة, والكثير من الخصائص الاخرى.

ماسك الليمون للوجه : 8 ماسكات طبيعية للوجه
ماسك الليمون وزيت الزيتون للوجه


مكونات ماسكات الليمون للوجه



عليك أولا عمل كل المقادير في إناء ثم يتم خلطهم جيدًا حتى تحصلي على مزيج متجانس وبعدها فرك ماسك الليمون للوجه على بشرتك قبل النوم واتركيه الليل بطوله وفي الصباح اشطفي الوجه باسعمال الماء فاتر كالعادة.


انصحك باستعمال هذا ماسك, لانه من افضل ماسكات ترطيب البشرة وتنظيفها. وكما بستخدم ايضا لعلاج او التقليل من نسبة ظُهور البثور في الوجه.


3. ماسك الليمون لتفتيح البشرة


من أبرز الوصفات التي تستخدم لتبييض الوجه, هي التي يوجد الليمون فيها. لما يحتويه من عناصر غذائية, تفيد في تفتيح بَشرتك, ولمعرفة الطرق المستخدمة لتحضير الوصفة, لتحصلي على بشرة بيضاء مثل الأطفال. تابعي خطوات الآتية:


كل ماعليك هو خلط مِلعقة كبيرة من عصير الليمون, مع كمية متساوية من الحليب والعسل. وبعدها قومي بإضافة القليل من زَيت اللوز, ثم اخلطي المَزيج جيداً, ثم وضع وَصفة الليمون لبشرة بعد تنظيفها وتنشيفها.


4. ماسك النشا والليمون للوجه


تستخدم هذه الخلطة خصيصا في علاج حب الشباب المتراكم على الجلد والبشرة. التي يزعج كثير من السيدات خصوصا أصحاب البشرة الدهنية, وليس هذا فقط بل يستعمل ايضا في تقشير الوجه, والتخلص من البقع و الرؤوس السوداء للبشرة, وهذه من أبرز فوائد الليمون للبشره. وطريقة الاستخدام تكون كالآتي:


مقادير وصفة الليمون والنشا للوجه:


  • 1/2 كوب من النشاء.
  • ربع كُوب من ماء الورد.
  • ملعقتان من عصير الليمون.

طريقة استعمال القناع:


قومي بخلط كم من المشا وماء ورد وعصير الليمون معا حتى تتجانس المكَونات ضعي المزيج على نار متوسيطة ليستخت قليلا ثم تحريك جميعها معًا حتى تلاحظي زيادة سمك الخَليط.


قمي الآن بوضع ماسك الليمون للبشرة على وجهك, واتركيه مدة  10 دقائق. بعد مرور المدة الزمنية, اشطفي الماسك بالماء الدافئ, ثم البارد على التوالي. انحصك على استخدام ماسك مرتين في اسبوعيا, للاستفادة من فوائد الليمون للوجه.


لا تعمل هذه وصفة على فوائد التي دكرناها وحسب, بل ايضا تعطي البشرة نعومة ورطوبة. كما تحارب علامات الشيخوخة او التجاعيد, التي تظهر في سن مبكرة من العمر.


5. ماسك القرفة والليمون 


يساعد عمل هذا الماسك على تخفيف التهاب الوجه, خصوصا لاصحاب البشرة الحساسة والدهنية. لانه يحتوي على كثير من المواد الطبيعية, والتي تحمي البشرة من العديدْ من المشكلات, التي تتعرض لها بشرتكِ يوميًا.


  • ملعقتان من العسل الطبيعي.
  • قطرات من عصير الليمون الناضج.
  • وملعقة صغيرة الحجم من مسحوق القرفة.


طريقة إستخدام ماسك الليمون والقرفة:


إمزجي جميع مواد التي ذكرناها في إناء, وخلطيها جيدا حتى يستوي الخَليط. ثم وزع ماسك الليمون في جميع أطراف الوجه, واتركه لمدة 15 دقيقة على الأكثر, واشطفي وجهكِ بالماء كما هي العادة.


استخدمي الماسك مرة او مرتان اسبوعيا, حتى لا تحدث اي مضاعفات لبشرة. خصوصًا ان كانت حساسة مثل الاحمرار والتهيج, ولدى البشرة الجافة قد تصاب بالجفاف ان استعملتيه بكثرة.


6, ماسك الليمون للوجه والسكر 


من فوائد ماسك السكر للوجه والليمون , انه يقوم على تقشير كلي للبشرة, والقضاء على خلايا الجلد الميتة. وايضا يعمل على تنظيف الوجه من الشوائب, واعطائه مظهرا صافيا وخاليا من الأوساخ, وللتعرف علىطريقة تحضير ماسك. تابعي الإرشادات التالية: 


عليكْ سيدتي بإضافه عصير الليمون الى السُكر، وامزجي الخليط حتى تحصلي على مزيج متجانس القوام. وضعيه على بشرة نظيفة وجافة, عبر تدليك بحركات دورانية وبلطف, حتى لا تخدش البشرة بالخصوص ان كانت ملتهبة. واسترخي لبضع دقائق, ثم قومي بغسل وجهك بالماء كالعادة.


7. ماسك الليمون والأسبرين للبشرة


هل ترغبين في الحصول على البشرة المثالية, نقية وخالية من الشوائب. اليك هذا قناع التي تقدمه لكِ خبيرة التجميل نانيس سليم, والتي تنصح به بشدة من اجل حصولك على فوائد كبيرة للبشرة, وتخلصها من مشكلات كثيرةٌ. تابع فقط طريقة تحضير ماسك الأسبرين والليمون للوجه:


  • ½ ملعقة كبيرة عصير ليمون.
  • ومِلقة كبيرةٌ من بيكربونات الصوديوم او صودا الخبز.
  • وكوب من الماء.


طريقة الإستخدام تكون كالآتي:


ضعي أقراص الاسبرين في طبق مسطح , ويضاف اليها عصير الليمون, وباستخدام ملعقةٌ اطحني الأقراص الى ان تحصلي على معجون مُتجانسة ضعيه على البشرة لمدة 10 دقائق ,


أثناء انتظارك الآن يمكن تحضير المحلول المعادل, بإضافة بيكربونات الصودا إلى الماء, وباستعمال قطعة من القطن المبللة بهذا المحلول, يمسح ماسك الليمون والاسبرين بماء دافئ. وبعده ضعي كريم الترطيب, الذي يليف بنوع البشرة خاصتك.


يحتوي اسبرين على حمض الساليساليكة والذي يساعد في القضاء على خلايا الجلد الميت, والليمون على حمض السيتريكة الذِي يقوم على تقشير البشرة وتنظيفها من الجراثيم الضارة.


8. ماسك الليمون والخيار للوجه 


يسعتبر ماسك الخيار للبشرة مع عصير الليمون طبيعي على التمكن من الحُصُول عل البشرة المثالية من نقاء وصفاء ونضارة لا توصف لما لهم المكونين من فوائد وخصائص طبيعية تعود بإيجابية علىالبشرة والفيديو التالي يشرح لك كريقة التحضير الصحيحة لهذا القناع المثالي



بعد ان تعرفنا على أفضل ماسك الليمون للبشرة , بجميع أنواعها سواء الدهنية, او المختلطة او اي نوع. ومدى قدراته الكبيرة, في تحسين صحة البشرة, واعطائها عديد من فوائد الكبيرَةُ. لنتوجه الآن لعمل خاتمة للموضوع, حتى نتمكن من إنهاء مقال اليوم.


 اذن سيداتي وسادتي احبائي وحبيباتي, الا هنا نكون قد انتهينا من المقال, وهو ماسك الليمون للوجه : 8 ماسكات طبيعية للوجه. ​اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو قليلا, لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم, او اقاربكم لتعم الفائدة على الجميع. ولا تنسوا ايضا دعمنا بتعليق ايجابي, لنستمر في نشر الافضل لكم وسلام.

google-playkhamsatmostaqltradent