ماسكات لترطيب البشرة بجميع أنواعها

ماسكات لترطيب البشرة بجميع أنواعها
أفضل ماسكات لترطيب البشرة بجميع أنواعها

ماسكات لترطيب البشرة , هناك العديد من الماسكات الطبيعية . التي تستخدمها الكثير من النساء للعناية بالبشرة وترطيبها تعرفي على أفضل ماسك لترطيب الوجه , بجميع أنواعه وطريقة صحيحة لاستخدامه.


ماسكات طبيعية لترطيب البشرة


تستطيعين إعداد افضل ماسك لترطيب البشرة الجافة او الدهنية , او اي نوع بشرة. بمكونات بسيطة تجدينها في المطبخة وقمنا بجلب لكم أهم ماسكات التي تستخدم في ترطيب البشرة وتنعيمها.


1. ماسك العسل ومسحوق الكاكاو


يعد هذا الماسك من أفضل ماسكات لترطيب البشرة الدهنية او الجافة , حيث يساعد أفوكادو والكاكاو في زيادة نسبة انتاج الكولاجين. والعسل في تنعيم وترطيب للوجه والبشرة, فيما يأتي طَرِيقَة صحيحة لتحضير الوصفة.


المكونات:


  1. ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  2. حبتان من الافوكادو.
  3. ملعقتين كبيرتين من مسحوق كَاكاو


طريقة الاستخدام


الطريقة الصحيحة لاستخدام أفضل ماسك ترطيب الوجه , عن طريق اتباع الخطوات الاتية:


  1. قمي بهرس الأفوكادو في الوعاء, واضيفي اليه المسحوق وعسل.
  2. ضع ماسك على بشرتك, وقم بتدليكها بلطف.
  3. الان عملية الانتظار عليكي بتركه لمدة 20 الى نصف ساعة, بعدها اغسليه بالماء الفاتر.


يستخدم افضل قناع ممن يعني من جفاف للبشرة, او بشرته تفرز الكثير من الزيوت. فهو جيد في الحالتين, وانصحك بتجربة ماسك الوجه هذا. لما العسل للبشرة بفوائد عظيمة, والمكونات الاخرى ايضا غنية على التعريف في ترطيب البشرة


2. ماسك لترطيب البشرة زيت الزيتون وزيت جوز الهند 


من فوائد زيت الزيتون للبشرة , أنه تستطيع استخدام مثل مرطب لجميع أنواع البشرة. خصوصا الجافة بِشكل طبيعي, وايضا زَيت الجوز الهندي للبشرة الدُهنِية لترطيب الوجه مفيد جدا لها, بالخصوص ان تم استخدامه مع ماسكات لترطيب الوجه.


كل الذي عليك من اجل تجهيز ماسك لترطيب البشرة الجافة . هو اتباع خطوات جيدًا لتحصيل على أكثر فائدة, من وصفات العناية بالوجه الجاف.


  1. قم بجلب الكوب من زيت زيتون.
  2. نِصف كوب من جَوز الهِند للبشرة.
  3. 50 غرام من شمع العسل من اجل ترطيب للوجه.
  4. ولا ننسى 5-6 كبسولات فيتامين E من الصيدلية التي يحتاجها الوجه.


خطوات تحضير الماسك

  1. قم بوضع زيوت لتنعيم الشعر والوجهْ مع شمع العسل في وعاء حراري على ناء هادئة
  2. انركي الخليط بضعة دقائق حتى تسخن مكوناته
  3. بعد رفع الوعاء وترطه ليبرد قليل ضعي الفيتامين وامزجيه في مكونات المزيج.
  4. بعدها قومي بتدليك وجهم باستخدامك ماسك لترطيب البشرة واتركيه لليلة كاملة حتى يعمل مفعوله على الجلد


يستخدم هذا ماسك مثل مرطب الوجه بشكل كامل , ويعالح التشققات التي تعاني منها البشرة الجافة. خصوصا في فصل الشتاء, ولا ينصحك باستعمال ماسك على البشرة دهنية بكثرة, حتى لا يحدث مضاعفات خطيرة

3. ماسك الحليب مع الموز لترطيب البشرة


من أهم ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في المنزل . هو ثمرة الموز والحليب للبشرة الدهنية مع ماء الوَرد, يمكنك خلطهما معا وتشكيل ماسك ترطيب الوجه . ومن اجل معرفة الطريقة إعداد خلطة البشره السحرية, لمختلف انواع البشرة طبقي مايأتي:


حضري 2 ملعقة كَبيرة من الحليب للوجه الخام طبيعي على بشرة, مع حبة موز واحدة وملعقة كبِيرة من الزبدة غير المُمَلحة.  وبضع قطرات من الماء الورد, بعدها نضع كل المكونات فى الخلاط ونطحنها, لبضع ثوان للحصول على عجينة ناعمة.


ثم نطبقها على وجهكِ ونتركها لمدة صغيرة, من 10 إلى 15 دقيقة ثم نغسلها جيدا. إليك افضل الماسكات الطبيعية ممن يعاني في جفاف في البشرة, فهي تعمل مثل أحد مرطبات كما تساعد ايضا على تفتيح بشرتك.


لان ماسك اللبن في ترطيب الوجه , يحتوي على الكثير من الخصائص طبيعية . والتي تحتاجه السيدات لترطيب البشرة, استخدميه لفترة 3 أيام ولاحظي نتائج بنفسك. وبالنسبة الى طرق استعمال ماسك لترطيب الوجه, من مرتين الى 3 مرات فقط في أسبوع.


4. ماسك  لترطيب البشرة الزبادي والشوفان


من أفضل ماسكات لترطيب البشرة الجافة , يعتبر الشوفان والزبادي الطبيعي للبَشرة بالخُصوص في الشتاء. اروع ماسك لترطيب البشرة , بإمكانك استعماله في البيت وبطريقة سهلة بالعسل, وبضع قطرات من الليمون تابعي شرح.


  1. حفنة من دقيق الشوفان.
  2. 1/4 كوب من الزبادي للبشرة دُهنيةُ .
  3. عصير حبّة والليمون من اجل الترطيب العميق.


فبانسبة عن كيفية تَحْضِير ماسك ترطيب للوجه, عليك اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض. طبقيها على بشرتك من 15 الى 20 دَقِيقةٌ , يستعمل ماسك لل في ترطيب البشرة hالمختلطة بعمق وبدون اي أثار جانبية للماسك.


5. ماسك القهوة لترطيب البشرة


خيار مثالي لاحد ماسكات لترطيب البشرة سواء الجافة والحساسة, او اي نوع اخر  او حتى التي تضررت بسبب المكياج. يستطيع هذا ماسك ترطيب الوجه, وفعال في علاج البشرة من عدة أعراض, ويستخدم في عدة خلطات. وبمكونات موجودة وبسيطة في البيت.


  1. نغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة.
  2. نضع القهوة في وعاء متوسط.
  3. نضيف ملعقة من زيْت الَزيْتون إلى المزيج.
  4. نحرك مُكَونات معاً بِشَكل جيد للحُصول على قوام متماسك.
  5. نضع الخليط على البشرة .
  6. القيام بتدليك الخليط جيداً لمدة دقيقتين.
  7. نترك ماسك لترطيب البشرة لمدة تصل من عشرة دَقائق إلى 15 دَقِيقةٌ.


6. ماسك الفراولة لتطريب البشرة


احد اروع ماسكات لترطيب البشرة , وزيادة حيويتها هو هذا القناع. تستعمله عديدٌ من سيدات سواء في تنعيم الوجه, او زيادة نظارته, واليك فيديو مفصل عن ماسك لترطيب الوجه باستعال الفراوله.



اذن سيدتي بعد ان تعرفنا على اهم ماسكات طبيعية لترطيب الوجه , ومدى قدرتها على تغذية البشرة. ومنحها عدة خصائص منها ترطيب البشرة, لنتوجه الان لعمل خاتمة عن ماسك لترطيب البشرة وتنعيمها.


 اذن سيداتي وسادتي احبائي وحبيباتي, الا هنا نكون قد انتهينا من المقال, وهو أفضل ماسكات لترطيب البشرة بجميع أنواعها . ​اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو قليلا, لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم, او اقاربكم لتعم الفائدة على الجميع. ولا تنسوا ايضا دعمنا بتعليق ايجابي, لنستمر في نشر الافضل لكم وسلام.

google-playkhamsatmostaqltradent