ماسك القرفة للوجه وطريقة تحضيره في المنزل

 ماسك القرفة للوجه , توجد العديد من فوائد على البشرة, التي يقدمها اليك هذا الماسك. والتي تلجأ اليه العديد من  النساء لاستخدامه, تعرفي على أفضل ماسك القرفة للبشرة , بمكونات سهلة التحضير في البيت.


ماسك القرفة للوجه وطريقة تحضيره في المنزل
ماسك القرفة للوجه


كما ان فوائد قناع القرفة , مكنته من ان يكون من أفضل الماسكات الطبيعية للوجه. لاحتوائها على عديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة, تابعي الشرح للتعرف على افضل ماسكات القرفة للبشرة .


1. ماسك القرفة والعسل للوجه


فوائد العسل للبشرة غنية عن التعريف, وذلك لان العسل يحتوي على خصائص طبيعية مفيدة لها. كم أنه يَحْتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة, التي تقوم على تنظيف الوجه من البكتيريا والفطريات.


والتِي هي عامل أساسي في ظهور حب الشباب, خصوصا لاصحاب البشرة الدهنية, وللتعرف على طريقة تحضير ماسك العسل والقرفة. تابعي خطوات التالية:


مكونات ماسسك القرفة والعسل


  • ملعقة كبيرة من القرفة.
  • والعسل 3 ملاعق.


طرق عمل القناع:


اخلطي كل من القرفة والعسل جيدا, حتى تحصلي على مزيج متجانس. ثم ضعي ماسك في الميكرويف قليلا, لمدة لا تتجاوز 30 ثانية, بعدها قومي بتطبيق الخليط على بشرتك مدة 15 دَقيقة.


 وأخيرا غسل الوجه بالماء الدافئ, ثم الماء البارد على التوالي لإغلاق المسامات. عليك بتكرار وصفة القرفة والعسل, مرتين في الأسبوع, من اجل الحصول على نتيجة مبهرة. يمكنك استخدام ماسك القرفة لجميع أنواع البشرة, انصحك باستخدامه لانه أفضل ماسك القرفة للبشرة الدهنية.


2. ماسك القرفة والليمون 


جلبنا لكم هذه الخلطة, التي تشمل كل مشاكل البشرة. فهو يعمل على علاج الالتهابات والاحمرار, كما يساعد في التخلص مشكة حب الشباب, وايضا فوائد ماسك الليمون للبشرة كثيرة, ومنها العمل على تقشيرها والعديد من الامور الاخرى, وللتعرف على كيفية إعداد ماسك القرفة والعسل والليمون. تابعي الخطوات الآتية:


المكونات لتحضير ماسك القرفه:


  • ملعقتين من العسل.
  •   قطرات من عصير الليمون.
  • وملعقة صَغيرة من بودرة القرفة.


كيفية التحضير:

يتم خلط جميع المقادير التي ذكرناها جيدًا في وعاء صغير ويعدها قم بوضع المزيج على وجهك واتركي ماسك العسل والقرفة والليمون للوج لفترة 15 دقيقة على الأكثر وكالعادة اشطفي البشرة بماء فاتر.


لا تقتصر هذه الخلطة لعلاج الاتهابات او حبوب الشباب فقط; بل يمكونك استخدامها في تفتيح البشرة, وتعتبر من أفضل ماسكات طَبيعية للوجه.


3. ماسك القرفة والموز 


تستطيعين استخدام ماسك القرفة هذا في تغذية البشرة, وجعلها أكثر نضارة. وليس هذا فَقط وسندخل في خلطة القليل من عسل النحل, الذي له تأثير كبير لحب الشباب, كما انه يقوم على ترطيب البشرة, ويعطيها عديد من الفوائد.


  • ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
  • وقطرات من العسل طبيعي.
  • اخيرا ثمرة موز واحدة.


طريقة تجهيز قناع الموز والقرفة والعسل للوجه:


وضع كل من القرفة المطحونة, والعسل والمَوز, في إناء وخلطهم جيداً. ثم يوضع الماسك على الجلد او البشرة, وتركه مدة 10 دقائق ثم اشطفي ماسك الموز والقرفة للبشرة, باستخدام الماء الدافئ كالعادة.


4. ماسك القرفة وزيت الزيتون للوجه


توجد الكثير من فوائد ماسك زيت زيتون والقرفة للبشره . ومنها انَه يعمل للتخلص من علامات الشيخوخة, او التجاعيد التي تظهر في سن مبكرة, من بالخصوص اصْحاب البشرة الجافة, ولمعرفة تحضيرْ ماسك للوجه بالقرفة. تابعي الغرشادات تالية:


امزجي ملعقتان كبيرتان من الزيت, مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة.  وضعيها على الوجه والرقبة, ثم انتظري مرور 10 من الدقائق واشطفي بشرتك بالمَاء كما هي العادة.


5. ماسك القرفة للوجه للتفتيح


من افضل خلطات لتفتيح البشرة هو ماسك القرفة والعسل والحليب . حيث تساعد فوائد هذا القناع لعلاج مشكلة البقع الداكنة, وتوحيد لون للبشرة, وكما تستطيعين استعمال ماسك القرفة والعسل لترطيب الوجهة والعمل على علاج التشقاقات فيه, ومن المرجح أيضًا أنها من أشهر ماسكات حب الشباب, والرؤوس السوداء والطريقة لتحضير ماسك العسل والقرفة. تكون كالتالي:


  • ملعقة صغيرة من القرفة.
  • ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.
  • نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا.


كالعادة قم بخلط كلها معا حتى تستوي, ثم ضع ماسك القرفة والعسل على وجهك. وانتظار ربع ساعة, بعد مرور الفترة اشطفيه باستخدامك ماءًا فاترْا.


اضرار ماسك القرفة للوجه


بعد ان تعرفتي على أهم ماسك القرفة والعسل او اي مكون آخر لنوجه الىن لمعرفة الاضرار الممكنة التي قد تتسبب ها القرفة لوجهك حتى تتجنبي استعمالها ان كنت في تلك الحالة.


  • لتهابات جلدية أو ظهور طفح جلدي حاد من نوع التهاب الجلد التماسي بالخصوص ان كانابشرتِ حساسة.
  • حكة جلدية وتنميل.
  • تورم أو احمرار أو تهيج الجِلد
  • ظهُور بثور أو تقرحات جلدية اذا اكثر منها إستعمال القرفة .
  • حروق جلدية وهذا النوع من أضرار القرفة تحديدًا قد ينشأ, نتيجة استخدام زيت القرفة المركز. 


اذن سيدتي بعد ان تعرفنا على ماسك القرفة والعسل للوجه او اي مكون إضافي مع القرفة ومى قدراتها الكبيرة على الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من العَديد من المشاكل لنتوجه الآن لعمل خاتمة للموضوع حتى نتمكن من إنهاء مقال فوائد ماسك القرفة.


 اذن سيداتي وسادتي احبائي وحبيباتي, الا هنا نكون قد انتهينا من المقال, وهو ماسك القرفة للوجه وطريقة تحضيره في المنزل. ​اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو قليلا, لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم, او اقاربكم لتعم الفائدة على الجميع. ولا تنسوا ايضا دعمنا بتعليق ايجابي, لنستمر في نشر الافضل لكم وسلام.

google-playkhamsatmostaqltradent