ماسك البيض للوجه وأفضل 7 ماسكات طبيعية للبشرة

 ماسك البيض للوجه , يحتوي بياض البيض وصفاره على العديد من الفوائد المفيدة للبشرة. وتلجأ العديد من النساء لاستخدامه على البشرة والشعر, تعرفي على أفضل ماسك الوجه بالبيض وطريقة تحضيره في البيت.

ماسك البيض للوجه وأفضل ماسكات طبيعية للبشرة
ماسك البيض للوجه


فوائد البيض سواء للشعر او البشرة, او الجسم بصفة عامة لا تحصى. لما يحتويه من عناصر غذائية كثيرة, وفي هذا المقال سنعرفك على أهم الماسكات الطبيعية للبشرة بالبيض , تابعي الشرح فَقط.


1. ماسك بياض البيض والنشا للوجه


يعتبر هذا الماسك من افضل ماسكات لتفتيح الوجه وتبييضه, وليس هذا فقط بل يعمل أيضا ماسك بياض البيض مع النشا للوجه لشد الوجه وتقشيره. وهو يساعد البشرة الدهنية على التقليل من الدهون التي تفرزها بشكل كبير, تابعي الخطوات التالية لمعرفة طريقة عمل ماسك البيض للبشرة والوجه.


المكونات لتحضير ماسك النشا والبيض تفتيح البشره:


  • بياض بيضة واحدة.
  • والنشا 2 ملعقة منه


طريقة تحضير قناع البيض للوجه:


اولا افصلي بياض البيض عن صفار البيض, ثم احضري وعاء ثم ضعي فيه جميع المقادير المذكورة. ثم اخلطي الماسك جيدا حتى تتحصلي على خليط متجانس, وبعدها قومي بوضع الخليط على وجهك, واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يجف تماما.


واخيرا اغسلي بشرتك بالماء الفاتر كالعادة, عليك بتكرار القناع مرتان أسبوعيا للحصول على نتيجة مبهرة. انصحكي باستخدامه ان كنت ترغبين في الحصول على بشرة خالية من العيوب.


2. ماسك بياض البيض للبشرة الدهنية


يعد هذا من بين أبرز الاقنعة للوجه الدهني, حيث تعمل على التقليل من نسبة إفراز الزيوت في الوجه. والتي تؤدي الى انسداد المسامات, مما يؤدي الى ظهور حب الشباب. كما أنه ايضا يقوم على تنظيف الوجه, والتخلص من البكتيريا والاوساخ. لتجهيز الماسك تابعي الإرشادات التالية:  


مكونات  ماسك بياض البيض والليمون للوجه:


  • بياض بيضة.
  • عصير نصف حبة من الليمون


كيفية تحضير الخلطة:


كالعادة افصلي صفار البيض عن بياضه, وضعي كل من عصير الليمون وبياض البيض في إناء. واخلطهم جيدًا حتى تحصلي عل المزيج المتجانس, وبعدها تطبيق ماسك الليمون والبيض على الوجه, واتركه مدة 10 دقائق.


واخيرا قمي بغسل الوجه باستخدام الماء الدافئ كالعادة, وانصحك بأن تكرري وصفة البيض وليمون مرتان في الأسبوع, لتحصيل فوائد البيض للوجه.


3. ماسك صفار البيض للوجه


يُعتبر ماسك البيض وزيت الزيتون للبشرة, احد أفضل ماسكات لترطيب البشرة وتنعيمها. وأيضا يقوم على امتصاص زيوت الوجه, ويحمي البشرة من الجراثيم. وكمَا انهُ أيضا يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة ولإعداد قناع لتنعيم الوجه والبشرة تابعي خطوات الآتية:


  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • صفار البيض.


طريقة تجهيز الماسك:


إفصل الصفار عن بياض البيض ثم امزجي صفار مع الزيت في اناء وامزجهم جيداً ثم يوضع القناع على وجهك ورقبتك ثم اتركي ماسك ربع ساعة واخيرا يتم غسل البشرة بالماء كما هي العادة.


تجربتي مع قناع الترطيب هذا اعطى نتائج سحرية في أسبوع. استخدام القتاع مرتين او 3 مرات أسبوعيًا, وستنصدمين من نتائج التي يقدمها لك. 


4. ماسك بياض البيض والعسل للوجه

فوائد ماسك العسل مع البياض كبيرة انه يعمَل على ترطيب العميق وكما ايضاً يحارب علامات الشيخوخة او التجاعيد التي تظهر في سن مبكرة ويعمل لشدّ الوجه وكما انه مفيد للبشرة او شعر كماً ايضاً يستعمل لإزالة الاوساخ والبكتريا ويعتبر من افضل وصفات طبيعية للوجه.


  • بياض البيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل


طرق إعداد ماسك بياض البيض :


إخلطي كل المكونات التي قمنا بذكرها, ثم قم على توزيع الماسك على الوجه لعلاج البشرة بمختلف أنواعها. وبعدها اتركيه لمدة 15 دقيقة, ثم اشطفيه بالماء البارد كماهي العادة. كرري ماسك بياض البيض للوجه مرتَان اسبوعياً, لشد الوجه وترطيبه وتخليصه من كل العيوب, وستصدمك النتائج بعد ان تجربي هذا القناع.


5. ماسك بياض البيض للوجه والزبادي


من افضل طرق للعناية بالبشرة, هي التي يكون فيها بياض البيض مع الزبادي موجودين في الوصفة. وهذا راجع الى ان هناك كثير من فوائد التي يقدمها لك هذه ماسكات, سواء يمكنك استعماله لتفتيح اليشرة او ترطيبه وعديد من الاشياء الاخرى. كما انه يصلح لجميع انواع البشرة, سواء المخلتطة او الجافة او اي نوع اخر.


  • بياض بيضة صغيرة
  • 2 ملعقة كبيرةٌ لبن زبادي
  • بضع قطرات من عصير الليمون


طريقةُ عمل ماسك بياض البيض للبشرة:


قمي أولا على نزع صفار البيض من بياض البيض, وبعدها توضع جميعُ مُكونات الخليط في وعاء وامزجيها جيدا. حتى تتحصلي على مزيجِ متجانِسِ, ثم قومِي بتطبيق المزيج عل بشرتكِ ودعيه لمدة 15 من دقائق.


بعد مرور المدة الزمنية اشطفيه باستعمال الماء الدافئ, ولتحصيل أكثر فائدة ممكنة من هذا الماسك, كرريه مرة او مرتين في الأسبُوع لتحصيل الفوائد. ومن النصائح التي انصحك بها ان تنتظمي في استعمال اي خلطة, لان الاكثار من استعمالها قد يؤذي اى حدوث أضرار خطيرة.


6. ماسك البيض للوجه والحليب


يستخدم الحليب الطازج في كثير من الامور الجمالية, فبعض السيدات تستخدمه للبشرة والبعض الاخر للشعر, والبَعض الآخر للجسم بصفة عامة. لما له من فوائد عظيمة في تحسين الصحة العامة لجسمك, هل يصلح إستخدام بياض البيض مع لحليب؟.


وهذا الماسك اعد خصيصا لمن يعاني من الشيخوخة والتجاعيد الوجه, التي تظهر في سن مبركة من عمرك. اذ يعمل على محاربة الجذور الحرة, والتي هي المسؤولة على ظهُور علامات شيخوخة في الوجه. وطرق التحضير تكون كالآتي:


  • حبة جزر واحد.
  • بياض البيض.
  • كمية مناسبة من الحليب كامل الدسم.


كيفية التجهيز:


بعد ان فصلتي بياض البيض كالعادة, وقمتي بِبَشر الجزرة بشكلْ جيد. عليك مزج كل مقادير التي ذكرناها مع بعضها البعض, وبعدها اعملي على توزيع ماسك البيض للبشرة على بشرتُكِ, واتركيه مدة من وقت حوالي 15-20 دقيقة. 


اغسلي وَجهكِ جَيِدًا بالماء كما هي العادة, تكرار القناع من مرة الى 2 مرات اسبوعياً, حتى تحصلي على فوائد الكاملة للماسك. وصدقيني ستبرهك نتائجه لاني اتكلم على تجربتي مع ماسك البيض للوجه.


7. ماسك البيض للوجه مع الكركم


كلنا نعلم عن فوائد ماسك الكُركم للوجه, خصوصا ان تم استعماله مع صفار البيض. ستتحصلين على خلطة سحرية للتخلص من البقع الداكنة, والتي تزعج كثير من النساء فالكركم مع البيض.


اذ يحتوي على خصائص طبيعية, تمكنك من التخلص من الهالات السوداء الموجودة تحت العين. ماعليك سواء متابعة الفيديو التالي الذي سيشرح لك الطريقة صحيحة لعمل الخلطة, دون حدوث اي مضاعفات خطيرة ومكلفة.



بعد ان تعرفنا على اهم ماسك الوجه بالبيض , ومدى قدراته الكبيرة على تحسِين الصِحة العَامة للبشرة وايضا تعرفنا على المقادير البسيطة والسهلة تحضيرها في المنزل وطريقة الصحيحة لاستخدامه دون التعرض الى اي أضرار جانبية لنتوجه الآن لعمل خاتمة للموضوع حتى نتمكن من إنهاء مقال اليوم.


 اذن سيداتي وسادتي احبائي وحبيباتي, الا هنا نكون قد انتهينا من المقال, وهو ماسك البيض للوجه وأفضل ماسكات طبيعية للبشرة . ​اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو قليلا, لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم, او اقاربكم لتعم الفائدة على الجميع. ولا تنسوا ايضا دعمنا بتعليق ايجابي, لنستمر في نشر الافضل لكم وسلام.

google-playkhamsatmostaqltradent